تسجيل الدخول

مواعيد حظر التجوال الجديدة في المملكة بمناطق “الدمام و الطائف و القطيف” تتقدم إلى الساعة الثالثة عصراً

خالد هيكل4 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مواعيد حظر التجوال الجديدة في المملكة بمناطق “الدمام و الطائف و القطيف” تتقدم إلى الساعة الثالثة عصراً

مواعيد حظر التجوال الجديدة في المملكة بمناطق “الدمام و الطائف و القطيف” تتقدم إلى الساعة الثالثة عصراً، حيث صرح مصدر موثوق بوزارة الداخلية “بالمملكة العربية السعودية”، و كان محتوي تصريحه وفقا لما تم نقله بواسطة وكالة الأنباء السعودية الرسمية، “أن من ضمن إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، و تطبيق توصيات الجهات الصحية، فقد تم تقرير تقديم موعد بدء منع التجوال في “مدينة الدمام و محافظتي الطائف و القطيف”، إلى الساعة الثالثة عصراً و ذلك إبتداء من يوم الجمعة الموافق 3 إبريل عام 2020.

و قال المصدر: يستثنى من ذلك الحظر الخدمات و الأنشطة التي تم الإعلان عنها مثل.

1- قطاع الأغذية: التموينات و السوبر ماركت و محلات بيع الخضار و الدواجن و اللحوم و المخابز و المعامل الغذائية
2- القطاع الصحي: الصيدليات و العيادات الطبية و المستشفيات و المختبرات و معامل المواد و الأجهزة الطبية.
3- قطاع الاتصالات: مشغلي الإنترنت و شبكات الاتصال.
4- أنشطة خدمات الإقامة: مثل الفنادق و الشقق المفروشة.
5- قطاع الطاقة: محطات الوقود و خدمات الطوارئ بشركة الكهرباء.
6- قطاع المياه: مثل خدمات الطوارئ لشركة المياه و خدمة توصيل المياه.
7- قطاع النقل: كنقل البضائع و الطرود و التخليص الجمركي و المستودعات و المخازن و سلاسل الإمداد للقطاع الصحي و القطاع الغذائي و تشغيل الموانئ.
8- قطاع الخدمات المالية و التأمين: مباشرة الحوادث و الخدمات التأمينية الصحية العاجلة و باقي خدمات التأمين.
9- أنشطة التجارة الإلكترونية: العاملين في تطبيقات المشتريات الإلكترونية الأنشطة المستثناة و العاملين في تطبيقات التوصيل.

و لكن في أضيق الحدود و طبقا للإجراءات و الضوابط التي تم تحديدها بواسطة الجهة المعنية”، مؤكدين أن لجميع سكان المدن و المحافظات المشار إليها أن “هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية الضرورية للحفاظ على الصحة العامة و للحد من انتشار فيروس كورونا و نريد من الجميع الالتزام و تنفيذ هذه الإجراءات الضرورية تحقيقًا للمصلحة العامة للدولة و الشعب”.

يوم أمس أعلنت الوزارة “يوم الخميس”، منع التجوال في جميع أرجاء مدينة مكة المكرمة و المدينة المنورة بالمملكة لمدة 24 ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول لهما أو الخروج منهما، حتى يقوموا بإصدار قرار أخر، و قد قامت “وزارة الصحة السعودية”، يوم الخميس بإعلان أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة تجاوز عدد 1885، و تم تسجيل 165 حالة جديدة، و 5 وفيات ليصبح إجمالي عدد ضحايا الفيروس من الوفيات إلى 21 شخص.

و قد أكدت وزارة الصحة السعودية في إيجاز صحافي أنه قد تم تعافي 64 حالة جديدة، ليصبح العدد الإجمالي للمتعافين هو 328، و أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، “محمد العبد العالي”، أن تصاعد أعداد الحالات في المملكة السعودية أقل بنسبة كبيرة من الكثير من دول العالم المصابة بالفيروس، و قد شدد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية مثل النظافة و التباعد الاجتماعي و الاحتراس، مشيرا إلى ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة و ليس من أي شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.