تسجيل الدخول

مستجدات فيروس كورونا في المملكة السعودية – ترقب من الجميع لقرار الحظر الكامل في السعودية

خالد هيكل
فيروس كورونا
خالد هيكل4 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 11:35 صباحًا
مستجدات فيروس كورونا في المملكة السعودية – ترقب من الجميع لقرار الحظر الكامل في السعودية

نستعرض معكم مستجدات فيروس كورونا في المملكة السعودية – ترقب من الجميع لقرار الحظر الكامل في السعودية، حيث قد أعلن المجلس الصحي لدول مجلس التعاون الخليجي مساء يوم الأربعاء الموافق ١ من شهر إبريل ٢٠٢٠ م ترتيب دول الخليج العربي من حيث عدد الحالات التي تعافت نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، هذا بجانب عدد حالات الإصابة، لتأتي دولة البحرين في المقدمة إذ سجلت ٣٣٧ حالة شفاء بينما سجلت ٥٦٩ حالة إصابة، هذا وتأتي فيما بعدها مباشرة المملكة السعودية لتسجل عدد ٢٦٤ حالة شفاء، أما حالات الإصابة فعددها ١٧٢٠، بينما جاءت دولة الكويت في الترتيب الثالث لتسجل ٨٠ حالة شفاء، أما حالات الإصابة فعددها ٣١٧ إصابة، أما بالنسبة لدولة قطر فقد سجلت ٧١ حالة شفاء، و ٨٣٥ حالة إصابة، لتأتي بعد ذلك الإمارات لتسجل ٦١ حالة شفاء بينما سجلت عدد ٨١٤ حالة إصابة، بينما سجلت عمان ٣٤ حالة شفاء و ٢١٠ إصابة.

هذه الإحصائيات تأتي في وقت تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد للوفيات على مستوى العالم، لتسجل ٩٤٦ حالة وفاة، بينما أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية أن جمهورية مصر العربية سجلت مساء الأربعاء عدد ٦٩ حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ليزداد بذلك عدد الإصابات إلى ٧٧٩ إصابة.

هذا و تتوالى الأبحاث و الدراسات المختلفة في جميع أنحاء العالم من أجل التوصل إلى العقار الملائم لحماية الإنسان من الإصابة، وفي ضوء هذا يتم إجراء بعض التجارب الدوائية على العديد من الأشخاص، ولهذا قد أعلنت بريطانيا عن عقار “ريمسيديفير” و الذي قامت شركة “غيلياد” للأدوية بتصنيعه من أجل محاربة فيروس إيبولا و سارس و ميرس، هذا ويؤكد مدير شركة “غيلياد” للأدوية في بريطانيا و إيرلندا على أنهم يعملون منذ عشر سنوات على تطوير عقار
“ريمسيديفير” حتى يصبح فعالا مع كل أنواع الفيروسات، لذا فهو يؤكد على أهمية تجريب هذا العقار على المصابين بفيروس كورونا، وسوف يتم تنفيذ دراستين عليه إحداهما على المرضى المصابين ولديهم أعراض متوسطة، والأخرى على الحالات الخطرة.

هذا وتتم اختبارات مشابهه داخل الولايات المتحدة و الصين، و من المتوقع إخراج نتائجها في الأسابيع المقبلة، هذا غير إطلاق باحثون أمريكيون بعمل دراسة لمعرفة ما إذا كان عقار “كلوروكوين” الذي يتم استخدامه في علاج مرض الملاريا له فعالية في علاج المصابين بفيروس كورونا.

وحتى يتم التوصل إلى العقار الملائم يجب على كل الأشخاص داخل جميع بلدان العالم الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تفرضها الدول على مواطنيها من أجل الحفاظ عليهم من الإصابة بفيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.