تسجيل الدخول

رابط تصريح أصحاب المواشي للتجول أثناء الحظر

خالد هيكل
أخبار المملكة
خالد هيكل13 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2020 - 7:33 مساءً
رابط تصريح أصحاب المواشي للتجول أثناء الحظر

رابط تصريح أصحاب المواشي للتجول أثناء الحظر، فبعد انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل هائل في عديد من المدن قامت “المملكة العربية السعودية”، بفرض حظر التجوال في كافة أنحاء المملكة كإجراء احترازي ووقائي للحد من تفشي فيروس كوني وبعض المواطنين لا يستطيعون التنقل بين مدن السعودية، لأن هناك بعض المدن مثل المدينة المنورة ومكه تم إغلاقها لمدة 24 ساعة، فقامت الحكومة السعودية بإطلاق رابط إلكتروني لاستخراج تصريح وقت حظر التجوال بالمملكة لمن يعانون من صعوبة التنقل بين المدن، و ساعات حظر التجوال تبدأ من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة السادسة صباحا، وقررت إدارة الأمن العام إطلاق خدمة استخراج تصاريح النقل بين المدن بطريقة إلكترونية.

قرارات إدارة الأمن في المملكة السعودية :

قررت إدارة الأمن العام في المملكة العربية السعودية إطلاق موقع إلكتروني يسمح للمواطنين باستخراج تصريح تنقل وتجوال إلكتروني بين المدن في أوقات حظر التجوال، ولكن يقول الأمن العام أن يكون هناك أسباب ضرورية، وظروف خارجه عن الإرادة التي تجبر على الخروج من البيت، من لديه ظروف طارئة استثنائية يمكنه التقديم وتسجيل تصريح التنقل وقت الحظر.

خطوات الحصول على تصاريح التنقل بين المدن أثناء وقت الحظر :

1- في البداية على من لديه الظروف الطارئة ويريد استخراج تصريح تنقل عليه من خلال هذا الرابط الدخول إلى موقع الأمن العام.من هنا .
2- على المواطن كتابة اسمه بالكامل.
3- إدخال رقم البطاقة الهوية الوطنية.
4- يقوم المواطن بإدخال رقم هاتفه الجوال وسجل الإقامة إذا كان وافد.
5- ستصل رسالة نصية قم بإدخال رمز التحقق.
6- يقوم المواطن بذكر سبب خروجه وطلب التصريح وسيتم الرد بقبول الطلب أو عدمه.

وقد ذكرت المملكة العربية السعودية والمسئولون عن قبول التصريح أنه متاح ولكن في أضيق الحدود فقط وطبقا للإجراءات والضوابط التي تم تحديدها، مؤكدين أن لكافة سكان المدن والمحافظات الطلب للحصول على تصريح، وهذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية الضرورية للحفاظ على الصحة العامة وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام من الجميع وتنفيذ ذلك يعد من الإجراءات الضرورية تحقيقًا للمصلحة الدولة والشعب، وكانت وزارة الداخلية قد قامت بإطلاق عقوبة لمن يخالف أمر منع التجول من خلال تغريم المخالفين 10 آلاف ريال سعودي.

شروط القيام بتصريح التنقل :

1- يجب على المواطن التي يريد تصريح تنقل تحديد خط سير طريقه للتوضيح.
2- أن يكون التنقل في أوقات الحظر يكون لسبب طارئ أو ضروري و إجباري عن الشخص.
3- تحديد المواعيد التي يريد أن يتنقل المواطن خلالها بين المدن والمناطق.

زيارات المواطنين بالمملكة العربية السعودية لموقع الأمن العام السعودي حتى هذه اللحظة مستمرة للحصول على رخصة خروج والتجول أثناء حظر التجوال في المدن التي فرضت السلطات عليها الحظر الكامل مثل مكة والمدينة المنورة بالمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.