تسجيل الدخول

تحقيق مكاسب قوية بعد رفع المملكة لأسعار النفط و برنت يقفز بأكثر من ١٠% بالأرباح

خالد هيكل4 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
تحقيق مكاسب قوية بعد رفع المملكة لأسعار النفط و برنت يقفز بأكثر من ١٠% بالأرباح

إن العقود الآجلة للنفط الخام قفزت بنسبة ١٠% يوم الخميس الموافق ٢ إبريل٢٠٢٠، و هذا بعد ما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أنه يتوقع تواصل السعودية وروسيا على الوصول إلى حل متفق عليه لتحقيق استقرار داخل أسواق النفط العالمية في القريب العاجل، هذا و في الساعة الثانية عشر بتوقيت جرينتش حققت العقود الآجلة لخام برنت إلى نسبة عالية لتصل إلى ١٠.٤٣% أي إلى ٢٧.٢٧ دولار للبرميل، هذا و قد ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة ١٠.٤٣% إلى ٢٣.٤١ دولار.

و قد أكد الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” أنه قام بإجراء عدد من المحادثات في الفترة الأخيرة مع القيادات داخل روسيا و السعودية مؤكدا إنهاء أزمة النفط في القريب العاجل، كما أكد على أنه دعا عدد من المسئولين التنفيذيين داخل شركات النفط إلى البيت الأبيض بهدف مساعدة القطاع الذي انهار نتيجة انهيار الطلب على الطاقة في ظل الأزمة التي تمر بها دول العالم من تفشي فيروس كورونا.

و من خلال الاجتماع الذي عقده فلاديمير بوتن لحكومته مساء يوم الأربعاء قال أنه يجب على الدول المنتجة و المستهلكة للبترول العثور على حل يحسن الأوضاع داخل أسواق النفط العالمية، كما أشار مصدر خليجي لرويترز في بداية يوم الخميس أن السعودية تعمل على دعم التعاون بين منتجي النفط من أجل الاستقرار داخل السوق لكن المعارضة التي أبدتها روسيا لاقتراحات الشهر الماضي أدت إلى زيادة تخفيضات الانتاج التي تسببت في عدم الاستقرار داخل أسواق النفط حاليا.

هذا و قد حققت مخزونات النفط الخام الأمريكي تكبر زيادة أسبوعية منذ عام ٢٠١٦ بمقدار ١٣.٨ مليون برميل، و لهذا قد يتوقع المحللون زيادة هذه المخزونات خلال الفترة القادمة، مع كبح الإنتاج من مصافي التكرير و استمرار تقليل الطلب على البنزين.

هذا و قد انخفض خام غرب تكساس الوسيط ١٧ سنتا حتى تم تحديد سعره مساء يوم الأربعاء السابق إلى ٢٠.٣١ دولار للبرميل و ذلك بعد أن انخفض إلى ١٩.٩٠ دولار، و قد انخفض خام برنت تسليم إلى ١.٦١ دولار إلى ٢٤.٧٤ دولار للبرميل، هذا في الوقت الذي تراجع فيه خام القياس العالمي بمعدل ٢١.٦٥ دولار.

كل هذه التغيرات التي حدثت نتاج التراجع في الطلب و زيادة الانتاج مباشرة بعد انهيار اتفاق بشأن الإمدادات الشهر الماضي، و انخفض خام برنت إلى ٦٦% في الثلاثة أشهر الأولى من عام ٢٠٢٠م، نتاج تفشي فيروس كورونا في ١٨٠ دولة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.