تسجيل الدخول

بداية أعراض فيروس كورونا الجديد – نجيب عن سؤالكم متى تبدأ أعراض فيروس كورونا بالظهور

رانيا صفوت
فيروس كورونا
رانيا صفوت2 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2020 - 9:20 مساءً
بداية أعراض فيروس كورونا الجديد – نجيب عن سؤالكم متى تبدأ أعراض فيروس كورونا بالظهور

بداية أعراض فيروس كورونا الجديد – نجيب عن سؤالكم متى تبدأ أعراض فيروس كورونا بالظهور، حيث هناك حالة من القلق تجتاح جميع الشعوب بسبب انتشار فيروس كورونا وتزايد أعداد المصابين به في كل الدول والبلاد، مما أدى إلى إصابة كل إنسان بالخوف والقلق من أن يكون مصاباً بهذا الفيروس بالفعل ولا يدري.

لذلك سوف نوضح لكم بداية أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مع الأخذ في الإعتبار أن جميع هذه الأعراض التي سوف نعرضها لكم هي استنتاجات أولية من الناحية الطبية.

وذلك لأن هذا الفيروس قد انتشر بشكل سريع في وقت قصير جداً، بما لم يسمح للأطباء والعلماء أن ينتهوا من أبحاثهم العلمية حول طبيعة المرض وأعراضه النهائية.

ولكن بشكل عام يجب على من يشعر بهذه الأعراض التي سوف نقوم بعرضها أن يأخذ الموضوع على محمل الجد، ويبدأ في إتخاذ الخطوات الوقائية والعلاجية اللازمة لحماية نفسه من هذا الفيروس.

بداية أعراض كورونا

في أغلب حالات الإصابة بفيروس كورونا، يصاب الإنسان بالمرض ولا يستطيع اكتشاف ذلك مباشرةً، بل يظل حاملاً له عدة أيام وبعد ذلك تبدأ أعراض المرض في الظهور.

وتتمثل أعراض كورونا في بدايتها فيما يلي:

– ارتفاع في درجة حرارة المصاب، ويطلق على ذلك اسم الحمى.
– سعال جاف ملحوظ جداً.
– تعب عام بالجسم.
وعلى الرغم من أن الإنسان في البداية يكون قادراً على تحمل هذه الأعراض الأولية للمرض، إلا أن كبار السن، ومن يعانون من مشاكل صحية، أو من هم مصابون بأمراض تؤثر على جهاز المناعة أو أمراض مزمنة، قد لا يستطيعون تحمل هذه الأعراض البسيطة، ويحتاجون الذهاب إلى المستشفى أو المركز العلاجي المتخصص لعمل ما يلزم لإنقاذهم.

المرحلة الثانية من أعراض كورونا

إذا تمكن فيروس كورونا من الإنسان ولم يستطع السيطرة عليه في مرحلته الأولى، فسوف تظهر أعراض أشد وطأة من الأعراض الأولي على المصاب، وتتمثل هذه الأعراض في:

– زيادة السعال الجاف وشدته.
– ارتفاع درجة الحرارة بشكل أكبر.
– الشعور برعشة شديدة في الجسم.
– عدم القدرة على بذل أي مجهود، وفي بعض الأحيان عدم القدرة على النهوض من السرير.
– الشعور بالعطش الشديد وجفاف الحلق والفم.
– بداية الشعور بضيق وصعوبة أثناء عملية التنفس.

المرحلة الثالثة من أعراض كورونا

تعتبر المرحلة الثالثة في الإصابة بفيروس “كوفيد 19” هي المرحلة الأصعب على المصاب، ويجب أن يكون المريض الذي وصل إلى هذه المرحلة موجوداً في المستشفى ليتلقى المساعدات اللازمة، لأنه غالباً لن يستطيع مساعدة نفسه في المنزل.

وتتمثل أعراض المرحلة الثالثة من الإصابة بهذا المرض في:

– الالتهاب الرئوي الشديد.
– عدم القدرة على التنفس ونقص الأكسجين، مما يتطلب الوضع على جهاز التنفس الصناعي لإنقاذ حياة الإنسان.
– انخفاض شديد في ضغط الدم، وهذا يؤثر بشكل كبير على الجهاز التنفسي والقلب ويؤدي في بعض الحالات إلى تلف بعض الأعضاء أو الوفاة.
– هذا بالإضافة إلى أنه لو نجح الفيروس في اقتحام خلايا الرئة وبدأ في التكاثر داخلها، فهذا سوف يؤدي إلى موت خلايا الرئة وتدمير أنسجتها.

لذلك ننصح الجميع بوقاية أنفسهم بقدر الإمكان من الإصابة بهذا المرض، فالأمر لا يحتمل المجازفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.