منظمة الصحة العالمية تعتمد الكلوروكين كأفضل علاج رسمي لمرض فيروس كورونا المستجد

خالد هيكل
فيروس كورونا
خالد هيكل1 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 9:06 مساءً
منظمة الصحة العالمية تعتمد الكلوروكين كأفضل علاج رسمي لمرض فيروس كورونا المستجد

الولايات المتحدة، تسمح باستخدام الكلوروكين لعلاج فيروس كورونا، لم يذكر اسم الكلوروكين مؤخرا إلا وصاحبه جدلًا كثيف فهل هو دواء منقذ للبشرية من فيروس كورونا؟ ام علاج غير فعال، الكلوروكين هو دواء يستخدم في الأصل للوقاية من الملاريا، ولكن الدراسات المختلفة تحدثت عن فعاليتها في الشفاء من وباء كورونا.

دراسة فرنسية حديثة كان قد أجرها البروفسير “ديدييه رأولت” أوضحت أن المرضى الذين تناولوا علاج الملاريا تم علاجهم في غضون 6 أيام فقط وهذه نتيجة لم تقنع المجتمع العلمي بشكل تام، ولكن وجود حالات الشفاء بكلوروكين كانت بارقة الأمل التي تمسكت بها الدول العربية والغربية، ولكن الأيام هي التي تثبت مدى صحة هذا الكلام.

وقد تم الإعلان عن حالات وفاة بعد تناول جرعات من الكلوروكين دون إستشارة طبيب الا أن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية سمحت رسميًا بإستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا المستجد ولكن في المستشفيات فقط، وقد حذرت الإدارة من استخدام كلوروكين دون ضوابط طبية.

المعهد الوطني للصحة والطب الحيوي في الولايات المتحدة يعمل جاهدا على إختبارات للوصول إلى علاج لفيروس كورونا، وسوف يعلن البروفيسور “رأولت” عن انطلاق إختبار مبني علي أسس علمية صحيحة ويجمع بين الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين، حيث يوجد في الولايات المتحدة أكثر من 140 ألف من الإصابات بكورونا و 2489 حالة وفاة بكورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.