تسجيل الدخول

أسعار الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية والعالم، حيث يرتفع الذهب إلي ٤٦ دولاراً

خالد هيكل4 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أسعار الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية والعالم، حيث يرتفع الذهب إلي ٤٦ دولاراً

أسعار الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية والعالم، حيث يرتفع الذهب إلي ٤٦ دولاراً، في ظل الأحداث العالمية، و استمرار تفشي فيروس كورونا، أخذت أسعار الذهب تحقق مكاسب عالية لأكثر من ٤٦ دولارا عند تسوية تعاملات اليوم الخميس الموافق ٢ من شهر إبريل ٢٠٢٠، هذا و بعد انطلاق طلبات إعانة البطالة الأمريكية، فلقد حققت إعانة البطالة في أمريكا قفزة قياسية عالية لتصل إلى ٦.٦ مليون طلب في الأسبوع السابق.

هذا و قد تراجع عجز الميزان التجاري داخل الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تصل إلى أكثر من ١٢% و هذا خلال شهر فبراير السابق فقط، في حين حققت طلبيات المصانع الأمريكية إستقرار مخالفة بذلك كل التوقعات، ليأتي أداء المعدن النفيس مع إشارات عالية على الركود العالمي نتيجة لانتشار فيروس كورونا في أرجاء العالم إذ تزايد عدد المصابين في ١٨٠ دولة إلى ٩٥٠ ألف شخص، و وفاة أكثر من ٤٩ ألف شخص، و هذه الإحصائية وفقا لخريطة جامعة جونز هوبيكنز الأمريكية، و في ظل استمرار عدم الاستقرار السياسي و الاقتصادي الذي تمر به البلاد يعتبر الذهب هو أكثر و سائل الاستثمار الأكثر أمناً.

و عند التسوية ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بحوالي ٢.٩% و هذا يعادل ٤٦.٣٠ دولار إلى مستوى١٦٣٧.٧٠ دولار للأوقية، كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة ١.٥% أي ما يعادل ٢٣.٤٣ دولار للأوقية و هذا في تمام الساعة الخامسة و الخمسين دقيقة بتوقيت جرينتش مساء يوم الخميس.

كما ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار في الوقت نفسه و الذي يتبع أداء الورقة الأمريكية في مقابل ٦ عملات رئيسية بحوالي ٠.٧% إلى ١٠٠.٣١ .
و على صعيد آخر عند عمل تسوية تعاملات يوم الخميس ارتفعت أسعار النفط لأكثر من ٢٤.٥% لتسجل بهذه النسبة أكبر صعود لها في التاريخ، و هذا يرجع لدعم الرئيس الأمريكي من خلاله ما كتبه على صفحات التواصل الاجتماعي و أشار إلى احتمال حدوث انخفاض حاد لإنتاج الخام.

حيث قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنه تحدث مع ولي العهد السعودي بخصوص إنهيار أسعار النفط، هذا و من المتوقع أن يتم الاتفاق بين السعودية و روسيا على خفض إنتاج النفط بحوالي ١٠ ملايين برميل يوميا، كما أكد الرئيس الأمريكي على أنه من المتوقع أن تصل السعودية و روسيا إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن لحل أزمة الأسعار، و في ضوء هذا أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن السعودية قامت بعقد إجتماع سريع لأوبك و الحلفاء من أجل الوصول إلى إتفاق لاسترجاع التوازن المطلوب داخل سوق النفط مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.