تسجيل الدخول

أخر أخبار وإحصائيات أعداد المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19” بالمملكة العربية السعودية

خالد هيكل
فيروس كورونا
خالد هيكل6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:14 صباحًا
أخر أخبار وإحصائيات أعداد المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19” بالمملكة العربية السعودية

قررت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19” من قبل القيادة العامة استمرار العمل بحظر التجوال المفروض من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة السابعة صباحا “بالمملكة العربية السعودية”، كما قررت اللجنة في قرار نشرته وزارة الداخلية عبر صفحتها، اليوم الخميس، منع استخدام وسائل النقل الجماعي وسيارات الأجرة بين المدن و القرى، و قفل المنافذ البرية و البحرية و الجوية فيما يخص حركة الأشخاص نهائيا.

جميع مدن المملكة السعودية يلتزمون بحظر التجوال القائم بداية من الساعة 3 عصرا، لأن الحكومة السعودية تعمل جاهدة لمنع انتشار الفيروس المستجد بالمملكة، و منذ الآن تنفيذ قرار حظر التجوال الصادر من “مجلس الوزراء” فى عاشر أيامه، حيث قد شهدت المملكة انتشارا مكثف لرجال الشرطة لتنفيذ قرار حظر التجوال وإغلاق الشوارع والمحاور الرئيسية، كما قام رجال الشرطة بالمرور على المحلات فى كافة القرى والمحافظات للتأكد من قرار الإغلاق للمحلات، وتنفيذا لقرار حظر التجول للحد من انتشار (كوفيد-19).

وكانت وزارة الداخلية رفعت حالة التأهب القصوى لتنفيذ قرارات رئيس الوزراء، لتطبيق حظر تجوال المواطنين، وتقوم الأجهزة الأمنية بتكثيف خدماتها لتأمين المنشآت الهامة و الحيوية وشركات الكهرباء والمياه ومباني الشركات، وبسبب انتشار أعداد المصابين والوفيات بالفيروس قد قامت “الحكومة السعودية”، بغلق كافة الأماكن التي تحتوي على تجمعات مثل المدارس و الجامعات والمقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية وخدمات الشهر العقاري والمحلات وكافة وسائل النقل ولكن وقت الحظر فقط.
و كانت أعلى نسبة انتشار فيروس كورونا كانت في “المدينة المنورة وجدة”، و أقل نسبة انتشار للفيروس كانت في “خميس مشيط و رأس تنورة و ضبا و الدمام و الوجه”.

وكانت هذه إحصائيات فيروس “كوفيد-19” حول العالم.
ارتفع عدد المصابين إلى 1.016.951 و أصبح عدد الوفيات إلى 53.160 و المتعافين إلى 211.775
وإحصائيات فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية في يوم الجمعة الموافق 4 إبريل كالآتي:
عدد المصابين أصبح 2.039 وعدد المتعافين 351 والحالات الجديدة 145 أما عدد الوفيات أصبح 25

وإحصائيات التعافي بالمملكة كانت:
مكة المكرمة 106، جدة 94، الرياض 55، الدمام 28.

أما بالنسبة لإحصائيات مدن المملكة السعودية في عدد الإصابات كانت كالأتي:
ارتفعت حصيلة المدينة المنورة إلى 34 و جدة إلى 30 و مكة المكرمة إلي 21
وكانت هذه إحصائيات باقي المدن:
تبوك17 و الرياض 13 و بريدة 9 و القطيف 9،
و الهفوف 4 والخبر 3 و الرس 3 و نجران 3 و محايل عسير 2،
الخفجي 2 و الظهران 2 و خميس مشيط 1 و رأس تنورة 1 و الدمام 1.

وكانت هذه جميع إحصائيات المدن بالمملكة، وحالات التعافي في تزايد مستمر أما حظر التجوال القائم حاليا فما هو إلا وسيلة لمنع تزايد أعداد فيروس كورونا، وفي ظل هذه الظروف وحظر التجوال قد تم تخصيص فريق عمل يتبع مدير الأمن العام بالمملكة العربية السعودية، يعمل علي مدار الأربع وعشرون ساعة في اليوم لتلقي طلبات التنقل بين المناطق لمن لديهم ظروف طارئة واستثنائية وصرحوا أن التواصل معهم يكون عبر البريد الإلكتروني لهم، و الأهم أن الذهاب إلى “مكة و المدينة المنورة و جدة”، يكون للضرورة القصوى فقط لتجنب الإصابة بفيروس كورونا نظرا لزيادة الأعداد بهذه المدن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.